طباعة

تدريسي من كلية الاداب يشرف ويشارك في مؤتمر في جامعة يورك في ريطانيا

كتب بواسطة: Dr..Mushtaq on . Posted in اخبار

ادار الدكتور وليد عبد حسين التدريسي في كلية الاداب بجامعة البصرة مؤتمرا في بريطانيا كما شارك ببحث تحت عنوان (تداعيات الحرب على العراق: الصدمة والفنتازيا والعنف في رواية احمد سعداوي " فرانكشتاين في بغداد") وانعقد المؤتمر في قاعة ووبيرن في لندن .
 وناقش من خلاله ما بينه احمد سعداوي بخصوص صدمة حرب العراق من خلال تجسيد واقع فنتازي مخلوط بالعنف اليومي. وكان الهدف من البحث هو بيان كيف قدم سعداوي الصدمة كنتيجة تغير حياة الناس تنازليا من السيء الى الاسوأ ومن الحرب الى الصدمة ومن الصدمة الى العنف.

وقال البزوني : كلفتني جامعة ججستر على الاشراف وتنظيم واقامة المؤتمر الذي هدف الى استكشاف قضايا الحرب والارهاب والصدمة في الحياة المعاصرة ، واستقطب المؤتمر مجموعة من الباحثين وباختصاصات مختلفة لمناقشة وتقديم نتاجاتهم العلمية. يهدف المؤتمر ايضا الى استقصاء النتائج الصادمة للحرب والارهاب مثل مسألة اللاجئين الى اوربا والحرب ضد مسلحي داعش في العراق وسوريا وكذلك الازمة الانسانية السورية الحالية. يركز المؤتمر على كيفية تمثيل تلك التأثيرات ومناقشتها من الناحية الاكاديمية والفنية والتركيز على مدى تاثير تلك النقاشات والسبل الى ايجاد حلول معينه للمتضررين من تاثيرات الحرب والارهاب.

جميع الحقوق محفوظة ل © جامعة البصرة  2016